aaa012

اعداد و كتابة : د محمد الوحداني .

ما زال ملف إعتقال الصحافي محمد بوطعام مدير موقع Tizpress، يعرف تداعيات خطيرة يتابعها عن كثب الرأي العام المحلي و الوطني، و قد جاء إعتقال الإعلامي بوطعام، على خلفية شكاية مقدمة ضده، من طرف أحد اللوبيات العقارية في الجهات الجنوبية، و الذي كان سببا في اعتقال كثير من الصحافيين و النشطاء الحقوقيين اللذين يتجرؤون بالكتابة حوله، و حول ملفات العقار في أقاليم جهتي سوس ماسة و كلميم واد نون، أو ينشرون الأحكام و القرارات الإدارية المتخذة في حق المشتكين و المتضررين من ممارسات اللوبيات العقارية الفاسدة .

و قد عرفت جوانب المحكمة الإبتدائية بتزنيت وقفة تضامنية حاشدة تم تنظيمها يوم الخميس 06 ماي، بمناسبة بدء محاكمته، و قد عرفت حضور ممثلي مجموعة من المنابر الإعلامية، و النقابات المهنية الصحافية، و النشطاء الحقوقيين بالجهة .

و قد عبر رئيس بلدية تزنيت مباشرة بعد افتتاح دورة المجلس الجماعي عن تضامن منتخبي المدينة مع الصحافي المعتقل، و طالب القضاء بإطلاق سراحه .

و قد حضر لمؤازرة الصحافي المعتقل قيدوم نقباء المحامين في الجهات الجنوبية، المحامي المشهور ذ عبد اللطيف أوعمو، و ذ بومهدي عن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان المشهور بترافعه في مثل هذه الملفات الحقوقية، إضافة إلى لائحة من المحامين من مختلف المدن المغربية اللذين صرحوا عن نيابتهم للدفاع عن الزميل الإعلامي بوطعام ، الذي و رغم ظروفه الصحية دخل في اضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على اعتقاله .

و تجدر الإشارة إلى أن إدارة السجن المحلي بتزنيت، كانت قد بلغت يوم أمس عائلة مدير موقع Tizpress الإعلامي المعتقل محمد بوطعام، بدخوله في اضراب مفتوح عن الطعام .

aaa013

aaa014

1000 حرف متبقي