جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

الأمن الوطني في حملة تحسيسية بمدرسة ابي القاسم الشرقي بقصبة تادلة حول تقوية السلوك الوقائي

بقلم : أحمد بونو
تبعا للحملات الأمنية المتواصلة  بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية من طرف خلية التحسيس والتواصل بمفوضية الشرطة بمدينة قصبة تادلة ،  ومساهمة من شرطة القرب في إيقاظ الوعي بمختلف الظواهر غير الاخلاقية وغير الآمنة ، نظمت عناصر من الأمن الوطني حملة تحسيسية  بمدرسة ابي القاسم الشرقي / قصبة تادلة حول أشكال الاغتصاب وطرق الاستدراج والتحرش والعنف ، وكيفية التخلص والمقاومة من أخطاره ، وذلك يوم الاربعاء 16 شتنبر 2020 .
كما قدمت في ذات الحملة شروحات مستفيضة ، نالت إعجاب التلاميذ  الذين تفاعلوا معها بشكل ايجابي ، كما عرضت أيضا نماذج تطبيقية حول طرق الاستدراج  لظاهرة الاغتصاب  - التي اصبحت تؤرق  بال الرأي العام  الدولي والوطني والاقليمي على حد السواء  - وطريقة الاحتراز والنجاة منها ، بالإضافة الى التعريف بمخاطرالجريمة الالكترونية وكيفية الاستعمال السليم للأنترنت من قبل الناشئة .
في جو تربوي – أمني ، قامت العناصر الأمنية بتحسيس المتعلم بمخاطر ونتائج أي سلوك انحرافي  إزاء التلميذ ، حيث قدمت له مجموعة من النصائح والوصايا ( عدم تبادل المعطيات الشخصية على شبكة الويفي العمومي ، عدم التواصل مع الغرباء عبر الانترنيت ، عدم ننشر معطياتي الشخصية ، عدم السماح لأي شخص بمس أو لمس الاعضاء الحساسة ( سوى والدي أو الطبيب ) ، عدم الانسياق وراء الهدايا من الاشخاص الاجانب ، استعمل المواقع التربوية الهادفة ، اخبر  في الحال والدي اذا ما تعرضت لتهديدات في الشارع أو على الانترنت ، .... ) .
حملة أمنية تحسيسية تروم رفع الوعي بظواهر الاغتصاب والعنف والتحرش وبالمخاطر الكامنة في الاستعمال السيء للأنترنيت  وكيفية حفاظ التلميذ على خصوصيته داخل وسط موبوء بمختلف التحديات التي قد لا يعيها التلميذ في لحظة ما.
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث