aaa011

بقلم : عبد الحكيم البقريني
تحت إشراف أساتذة مادة التربية الإسلامية ، ومن تأطيرهم ، وبشراكة مع جمعية أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ بالثانوية الإعدادية الشهيد عبد العالي بن شقرون احتضنت قاعة الأنشطة صباح السبت 25 رمضان 1442 الموافق ل 8 ماي 2021 نشاطا دينيا تمثل في اختتام مسابقة لتجويد وحفظ القرآن الكريم . المحطة النهائية عرفت مشاركة 15 تلميذة وتلميذا في صنف التجويد ، و 8 مشاركين في الحفظ .. وقد أبان المشاركون عن روعة وبراعة في التجويد والقراءة ، والتزام بالقواعد الضابطة لترتيل كتاب اللّٰه سبحانه وتعالى ، وفي أجواء روحانية ونفحات إيمانية تداول المشاركون المنصة ، فأمتعوا وحلقوا بالحاضرين درج الصفاء .
وقد تخللت القراءات ترديد أناشيد دينية من أداء تلميذات وتلاميذ المؤسسة . وقد نسق الأستاذ الشاعر عبد العزيز أغوتان بين فقرات الحفل ، وألقى قصيدة في مدح الرسول صلى اللّٰه عليه وسلم ، كما حضر الحفل الديني ممثلين عن جمعية الآباء والأمهات ، ومستشارا جماعيا الذي أشاد بالمبادرة وبالمجهودات المبذولة داخل المؤسسة .
وفي الختام تم تتويج أربعة فائزين في مسابقة التجويد ، ومتسابقان اثنان في صنف الحفظ .
وفي اتصال هاتفي أثناء الحفل تعهدت الشبكة الوطنية للقراءة والثقافة بدعم الفائزين بجوائز تحفيزية ، ونقل تلاوتهم على أمواج الإذاعة الجهوية لمدينة فاس .

1000 حرف متبقي